Search This Blog

Powered by Blogger.

Labels

Labels

About us

404

الصفحة المطلوبة غير موجودة

تأكد من ادخالك للرابط بالشكل الصحيح

Tuesday, November 13, 2018

الشرقاوي : لماذا لم يخرج تلاميذ القطاع الخاص للاحتجاج اليسوا مغاربة؟

الشرقاوي : لماذا لم يخرج تلاميذ القطاع الخاص للاحتجاج اليسوا مغاربة؟

وجدت الحكومة صعوبة كبرة لامتصاص غضب التلاميذ ، بل واتهم كثيرون الحكومة بالتضارب في القارات، خاصة مع إعلان التوقيت ثم التراجع عنه بخصوص التعليم، ثم الترخيص لكل نيابة إقليمية بتقدير الوقت الذي يناسبها .

وتسببت  رقعة احتجاجات التلاميذ ضد القرار الحكومي القاضي باعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة، ، في إرباك عمل وزارة التعليم والتي كانت قد سارعت في بداية الاحتجاجات الأسبوع الماضي بوصف الحركة التلامذية الجديدة بـ”الحالات المعزولة”.

وتفاعلا مع الموضوع قال المحلل الساسي عمر الشرقاوي ” لنفترض ان حركة الهيجان التلاميذية واعية ونضالية وتبشر بربيع ديمقراطي كبير فشل في انجازه الكبار، لماذا لم يخرج تلاميذ القطاع الخاص للاحتجاج اليسوا مغاربة؟ ألا يهمهم شأن الوقت؟ الم يتضرروا من الساعة المشؤومة؟ لماذا لم تمتد العدوى لمليون و106 الف تلميذ بالمدارس الخصوصية ويخرجون لأمام مؤسسات الدولة للاحتجاج؟.”

واضاف الشرقاوي متسائلا “لماذا الكثير من المناضلين في الفيسبوك وانا واحد منهم يؤيدون او يعارضون الحركة الاحتجاجية واولادهم في المدارس الخصوصية يتابعون دراستهم بأمان؟ لماذا عدد من الصحفيين والموظفين والمعلمين والاساتذة والمناضلين يوصلون ابنائهم بانضباط صباحا للمدارس الخصوصية ويفتحون هواتفهم لينفخوا في نار احتجاجات تلاميذ المدارس العمومية؟، هل تلاميذ المدارس العمومية لعبة نتسلى بها؟ “

وختم بالقول “يكفي انهم ضحايا فلا تحولوهم لجناة لإشباع رغباتكم وأحلامكم الكامونية التي ينبغي ان يدافع عنها الكبار ولا يختفوا وراء الصغار”الشرقاوي 

مشاركة المقالة على :